الشاهد برس


مؤسسة" يد تبني" التنموية .. دليل المعسرين في أحلك الظروف ... وسند المحتاجين في أصعب الأوقات 

الشاهد برس | عبدالسلام المساجدي . 

قطعت مؤسسة يد تبني التنموية طريقها في مجال العمل الإنساني كصرح مدني شامخ شارك في الإسهام في تلمس احتياجات الأسر المتضررة من العدوان وأسر الشهداء والنازحين لتقدم إنموذحا متفردا في العمل الخيري في اليمن .

وتبدي المؤسسة قلقها البالغ إزاء تدهور الأوضاع الإنسانية في اليمن منذ الساعات الأولى على اشتعال نار العدوان التي قارب على الدخول في عامه السادس .


ونتيجةً لهذه الأوضاع التي ألقت بظلالها المأساوية على الوضع الإنساني في اليمن تضاءلت فرصُ العيش وانعدمت أساسيات الحياة وانتشرت الأمراضُ الفتاكةُ والأوبئةٌ القاتلةٌ ، تدهورت الأوضاعُ الإنسانيةُ بشكل مخيف وارتفعت معدلاتُ الفقر والبطالة وتزايدت أعدادُ النازحين بصورةٍ غيرَ مسبوقة فدقَ ناقوسُ خطرِ (المجاعةُ) وأُعلنت حالة الاستنفار الإنساني في هذا البلدِ المنكوب خاصة بعد أن علقتْ الكثيرُ من البعثات الدبلوماسية أعمالها تاركةً ورائها حمل ثقيل ومهمةَ إنسانيةٍ صعبة للمنظمات الدولية والمحليةٌ العاملُة في المجال الإنساني.

حيث تصدرت مؤسسة "يد تبني التموية " للتنمية والإستجابة الانسانية طلائعَ الأعمال الإنسانية في اليمن خلال الأربعة الأشهر الماضية إذ كانت وما تزال من أبرزِ المؤسسات المحلية الناشئة و العاملة في مجال التنمية والإستجابة الانسانية و التي حملت على عاتقها مسؤولية تخفيف المعاناة عن المواطنين في البلاد جاعلةً من أسر الشهداء والجرحى والمرابطين في الجبهات قضيتها الأولى ومهمتها الأساسية .

وتضطلع مؤسسة " يد تبني " باهتمام كبير على أوضاع المجتمع اليمني ككل خاصة النازحين في حيثيات وتبعات الحرب المستمرة في كافة أرجاء البلاد ، الأمر الذي دفعها إلى تنفيذ الكثير من المشاريع الخيرية رغم المدة الزمنية القصيرة لها على ساحة العمل الخيري والإنساني في اليمن .


وتخصص" مؤسسة يد تبني التنموية" مساحة كبير في برامجها ومشاريعها الإنمائية المختلفة لرعاية أسر الشهداء ودعم الجرحى وأسر المرابطين في الجبهات بالإضافة إلى تنفيذ أعمال الإغاثة والإيواء للنازحين اليمنيين من مختلف المحافظات علاوة على تدريب وتأهيل الشباب والفتيات والسيدات بهدف التمكين الإقتصادي وتحقيق أهداف التنمية الشاملة والمستدامة للبلاد ومن هذا المنطلق نفذت مؤسسة يد تبني للتنمية والإستجابة الإنسانية خلال أربعة اشهر العديد من المشاريع الإنسانية والعمل الخيري


أنشطة متنوعة مؤسسة يد تبني التنموية

تنوعت أنشطة مؤسسة " يد تبني " التنموية خلال العام المرحلة الماضية في عدة مجالات كالإغاثة والإيواء ، والتدريب التأهيل ، والتمكين الاقتصادي ، ودعم ومناصرة أسر الشهداء والجرحى والمرابطين في الجبهات ، ودعم النازحين وتنفيذ حملات التوعية الإجتماعية ، والتثقيف الصحي ، والدعم النفسي ، وحماية الأطفال ، ودعم ومساندة مرض السرطان ، ورعاية ذوي الإعاقة من ذوي الاحتياجات الخاصة ، وكذا تنظيم ، وإقامة الفعاليات الإحتفائية بالمناسبات الدينية والوطنية ، وغيرها من الأنشطة والبرامج الانسانية والتنموية المختلفة وفيما يلي نستعرض سلسلة من بعض المشاريع التي نفذتها مؤسسة يد تبني التنومية خلال الفترة الماضية .

الشاهد برس

‏وزعت مؤسسة " يد تبني" التنموية اليوم بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمديرية حيدان بمحافظة صعدة 335 حقيبة شتوية للأسر النازحة من منطقة بكيل المير بحجة .

‏كما وزعت مؤسسة "يد تبني " التنموية اليوم بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمديرية حيدان بمحافظة صعدة 335 حقيبة شتوية للأسر النازحة من منطقة بكيل المير بحجة .

وخلال التوزيع أشار المدير التنفيذي المؤسسة عدنان يحيى العزي إلى أن توزيع الحقيبة الشتوية يأتي في إطار العمل الخيري للمؤسسة .


‏كما عملت مؤسسة "يد تبني" التنمويه على توزع 200سله غذائية لاسر الشهداء والمتضررين من العدوان بمناسبة ذكرى الشهيد.

ودشنت مؤسسة يد تبني التنموية اليوم في محافظة صعدة بمنطقة آل الصيقي مشروع توزيع السلة الغذائية لأسر الشهداء .

وفي إطار ما تقوم به مؤسسة يد_تبني_التنموية" بجهود كبيرة تجاه الفقراء والمحتاجين للتخفيف من معاناتهم بكل صدق ومن واقع المسؤولية امام الله ومع اقتراب شهر رمضان المبارك شهر الخير و الرحمة...

وجهت مؤسسة يد تبني التنموية الدعوة لجميع المواطنين على مستوى الأفراد والجماعات والمؤسسات للمشاركة في حملة مشروع السلة_الرمضانية دعماً وعوناً لإخواننا من الفقراء والمحتاجين من خلال التبرع على الحسابات التالية :
- حساب البريد ( 940940 )
- حساب النجم (12202055)
أو التواصل على الرقم (777999751) .

الشاهد برس



الأكثر قراءة