Facebook Twitter Youtube RSS
الأربعاء, 25-نوفمبر-2020 الساعة: 11:02 ص - آخر تحديث: 10:59 م (59: 07) بتوقيت غرينتش

 - الشاهد برس | خاص .
انطلقت اليوم الخميس بالعاصمة صنعاء أعمال  المؤتمر العلمي الأول للأمراض السرطانية النسائية الأكثر انتشارا في اليمن ( امراض النساء والولادة ) الذي ينظمه مستشفى المودة برعاية ورفا فارما للصناعات الدوائية وشركة الفتح للتجارة المحدودة وسط حضور أكاديمي كبير وتفاعل جماهيري غير مسبوق ولفيف واسع من وسائل الإعلام المحلية والدولية .

- الشاهد برس | خاص . انطلقت اليوم الخميس بالعاصمة صنعاء أعمال المؤتمر العلمي الأول للأمراض السرطانية النسائية الأكثر انتشارا في اليمن ( امراض النساء والولادة ) الذي ينظمه مستشفى المودة برعاية ورفا فارما للصناعات الدوائية وشركة الفتح للتجارة المحدودة وسط حضور أكاديمي كبير وتفاعل جماهيري غير مسبوق ولفيف واسع من وسائل الإعلام المحلية والدولية .
الخميس, 19-نوفمبر-2020
الشاهد برس | خاص .
انطلقت اليوم الخميس بالعاصمة صنعاء أعمال المؤتمر العلمي الأول للأمراض السرطانية النسائية الأكثر انتشارا في اليمن ( امراض النساء والولادة ) الذي ينظمه مستشفى المودة برعاية ورفا فارما للصناعات الدوائية وشركة الفتح للتجارة المحدودة وسط حضور أكاديمي كبير وتفاعل جماهيري غير مسبوق ولفيف واسع من وسائل الإعلام المحلية والدولية .

وفي المؤتمر الذي حضره مدير مكتب الصحة بأمانة العاصمة الدكتور مطهر المروني طالب وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي الدكتور على جحاف بالاستمرار في عقد المؤتمرات الطبية العلمية وتوسيع المشاركة فيها اقليما ودوليا .


وقال إن رؤية وزارة الصحة لتطوير القطاع الصحي تتضمن الاهتمام بقطاع المرأة وتعزيز جهود مكافحة السرطان والتخفيف من معاناة المرضى، معربا عن أمله في استمرار عقد هذا المؤتمر العلمي وتوسيع المشاركة فيه إقليمياً ودولياً.


مشيرا إلى أهمية المؤتمر للفت الأنظار إلى حجم المشكلة وأسبابها وآليات تشخيصها وتصنيفها، وتوعية النساء للتعريف بمرض السرطان ومخاطره وإمكانية الكشف المبكر للوقاية منه خاصة في ظل استمرار الحرب والحصار .


من جانبها أشارت رئيسة المؤتمر العلمي الدكتورة أروى الربيع إلى أهمية المؤتمر في تبادل الخبرات والمعارف الحديثة حول السرطان، لافتة إلى أنه فرصة لحشد الجهود من أجل الأهتمام بالأبحاث العلمية والميدانية حول هذا المرض في اليمن والحد من انتشاره.

بدورهما أشارا مديرا البرنامج الوطني لمكافحة السرطان والمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان
الدكتور عفيف النابهي والدكتور رداد الحزمي
إلى أن المؤتمر سيظهر مشكلة الأورام السرطانية للنساء ويضع الخطوط الأولى لمكافحة هذه الأمراض معرباً عن أمله في الخروج بتوصيات عملية لمكافحة السرطان وأهمية الكشف المبكر والمتابعة بعد العلاج وتطرقا إلى دور المؤسسة في مكافحة السرطان في جانب الوقاية والكشف المبكر وبرامج التوعية .

فيما أكد الدكتور محمد عبدالله فلهوم المشرف العلمي لرفا فارما للصناعات الدوائية (الراعي الرسمي للمؤتمر ) استمرار الشركة في دعم ورعاية المؤتمرات العلمية والأنشطة والفعاليات الطبية المختلفة في عموم محافظات البلاد لاسيما المؤتمرات والتظاهرات العلمية التي تتعلق بالجانب البحثي والعلمي في مجال الأمراض المزمنة محور اهتمام المؤتمر .


وجدد الدكتور فلهوم حرص إدارة رفا فارما على دعم ورعاية الأخصائيين والأطباء والإستشاريين اليمنيين مشيرا إلى الاهتمام الخاص الذي توليه إدارة الشركة بأطباء واخصائي النساء والولادة في جميع المحافظات اليمنية مبيناً بأن رفا فارما ومن خلال رعايتها للمؤتمر اتاحت الفرصة أمام المشاركين للإطلاع والاستفادة والتعرف على صناعتها ومنتجاتها الدوائية الرائدة ذات الجودة العالية .


ولفت إلى أن " رفا فارما " للصناعات الدوائية تفخر بأنها أول مصنع يمني متخصص بتصنيع الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة كأمراض القلب والسكري والضغط والجلطات إضافة إلى أدوية الأمراض النفسية والسرطان الأمر الذي اكد ريادتها وأثبت علو كعبها في مصافي الشركات الوطنية المصنعة للأدوية على مستوى اليمن.


وهدف المؤتمر الذي شارك فيه 400 من الأطباء الأخصائيين والطبيبات إلى تسليط الضوء على أهمية اتباع أنماط وسلوكيات صحية تسهم في الوقاية وتجنب الإصابة بسرطان الثدي بما يشمل الوقاية والكشف المبكر والعلاج، وكذا تبادل الخبرات والمعلومات.


وناقش المؤتمر عدداً من أوراق العمل والأبحاث العلمية حول آخر التطورات في تشخيص وعلاج السرطانات النسائية بالإضافة الى استعراض قواعد الوقاية العامة والكشف المبكر وتقييم أبحاث سرطان الثدي إضافة إلى دور الصيدلي الاكلينيكي في تحسين استخدام مضادات القيئ في منع وادارة القيئ الناجمين عن العلاج الكيميائي .



المشاركون في المؤتمر أعربوا، عن شكرهم وتقديرهم للجهود التي قامت الجنة التحضيرية ممثلة بالدكتورة أروى الربيع رئيسة المؤتمر والأستاذة مديحة الميدمة وكذا الشركات الراعية والمشاركة في المؤتمر على رأسها رفا فارما للصناعات الدوائية الراعي الرسمي للمؤتمر لتنظيم المؤتمر العلمي الأول السرطانات النساء الأكثر انتشارا ، مشيدين بالتنظيم الرائع والكبير الذى أدى إلى إنجاح المؤتمر بالصورة التى خرج عليها.
 

وفي ختام المؤتمر كرمت رفا فارما للصناعات الدوائية الراعي الرسمي للمؤتمر اللجان العليمة الاستشارية والتحضيرية للمؤتمر إضافة إلى تكريم عدد من الأطباء والاخصائيين المشاركين في تقديم الأوراق العلمية بجوائز عينية قيمة وشهائد تقديرية في إطار مسؤوليتها تجاه الأطباء واكاديميي البحث العلمي في اليمن وتأكيدا على اهتمامها ودعمها المتواصل ورعايتها الكاملة لهذه الفئة الهامة من المجتمع في عموم محافظات البلاد.



ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية