الشاهد برس


الفيفا يتخذ قراراً بشأن تصفيات آسيا المونديالية ... بسبب كورونا

 

 

 

الشاهد برس | متابعات .
في قرار متوقع، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في بيان رسمي الاثنين، تأجيل مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، المقررة إقامتها خلال الشهر الجاري ويونيو المقبل.

وفي التفاصيل، ارتأى الفيفا تأجيل مباريات التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكأس آسيا 2023، التي كانت مقررة بين 23 و31 مارس الحالي، وبين 1 و9 يونيو المقبل.

وأشار إلى أنه سيتم تحديد التواريخ الجديدة لاحقاً، مبدياً عدم ممانعته إقامة مباريات دولية في التواريخ المذكورة سابقاً بشرط أخذ موافقة الاتحادين الآسيوي والدولي.

وشدد في الوقت عينه على ضرورة اتباع تدابير السلامة المطلوبة، في إشارة إلى تفشي فيروس كورونا المستجد في أغلب دول القارة الصفراء.

الشاهد برس

 

ويأتي القرار في وقت تتسع فيه رقعة انتشار الفيروس القاتل، الذي أدى إلى إلغاء وتأجيل العديد من الأحداث الرياضية في مختلف الألعاب وإقامة بعضها من دون جماهير.

وحتى لحظة إعداد هذا الخبر ، أصاب الفيروس أكثر من 111 ألفاً حول العالم في 104 دول وأقاليم، توفي منهم أكثر من 3880، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا.

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض

 

الخليج أونلاين

الشاهد برس



الأكثر قراءة