الشاهد برس


صنعاء : وزارة الأوقاف والإرشاد تستنكر بشدة منع النظام السعودي فريضة الحج لهذا العام ؟!


صنعاء : وزارة الأوقاف والإرشاد تستنكر بشدة منع النظام السعودي فريضة الحج لهذا العام 


الشاهد برس | صنعاء .
استنكرت وزارة الأوقاف والإرشاد في حكومة صنعاء بشدة منع النظام السعودي فريضة الحج لهذا العام وأن كل مبررات المنع أوهن من بيت العنكبوت وأن المستفيد من ذلك أعداء الإسلام والمسلمين وعلى رأسهم أمريكا وإسرائيل الذين يرون في الحج خطورة بالغة عليهم كمؤتمر إسلامي عالمي يعزز وحدة الأمة الإسلامية ويؤكد على قضية الولاء والبراء..


وأكدت الوزارة في بيان لها انه كان الأحرى بالنظام السعودي بدل أن يُقْدِم على منع الحج أن يقوم بالترتيبات والإجراءات والمعالجات الصحيحة والسليمة التي من شأنها أن توفِّرَ المناخ الملائم لحجاج بيت الله الحرام، وقد كان هناك متسع من الوقت للقيام بذلك بدلا من المنع لعموم حجاج المسلمين.


واعتبرت وزارة الأوقاف هذا الإجراء خطوة غير موفقة وهو عينُ الصَدِّ عن المسجد الحرام الذي حذَّر الله منه في القرآن الكريم وتوعّد عليه بالعقاب وعلى الرغم من رفع السلطات السعودية لكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية من جائحة كورونا الوبائية في كافة مناحي الحياة العامة إلا أنها تتحجج بالمرض لمنع المسلمين من أداء الفريضة والصد عن بيت الله الحرام.

 

وأشارت الوزارة إلى أن ما عاناه اليمنيون خلال أكثر من خمس سنوات متتالية من العدوان عليهم والذي كان من ضمنه منعهم عن الحج، أصبح اليوم منع النظام السعودي للحج يعم جميع المسلمين في تسييسٍ واضحٍ لفريضة الحج، وبالتزامن مع الذكرى المئوية لمجزرة الحجاج اليمنيين التي ارتكبها هذا النظام المجرم بحقِّ ثلاثة آلاف حاج يمني في تنومة وسدوان عام 1341هـ..

الشاهد برس


وفي السياق نظم قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والإرشاد اليوم الاربعاء لقاءً بعنوان "منع النظام السعودي للحج .. خدمة لأعداء الأمة ومحاربة للدين والمسلمين"، تزامناً مع أيام الحج وتنديداً بقرار النظام السعودي بمنع دخول المسلمين للحج.


وفي اللقاء أكد نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد ناجي تعمد النظام السعودي عرقلة فريضة الحج كما أراد الله وحرصه على أن تكون هذه الفريضة جسداً وشكلاً بلا مضمون والحيلولة دون الاستفادة من دروس الحج أو الخروج من الحج بخطوات عملية للأمة.


ولفت إلى أن النظام السعودي سعى لجعل الحج موسماً للجدل والإرهاب الفكري وفرض الفكر التكفيري ونشره واستغلال فاقة شعوب الأمة للمال لتعزيز هذا الفكر في أوساطها خدمة للاستعمار الأمريكي والكيان الصهيوني.


وتطرق العلامة ناجي إلى العراقيل السياسية التي وضعها النظام السعودي لإعاقة فريضة الحج ومنها استغلال قداسة الحرمين وتستره بجلباب الدين زوراً .. معتبراً ذلك هدفاً لقوى الهيمنة والاستكبار العالمي للسيطرة على الأمة.


وأدان نائب وزير الأوقاف منع النظام السعودي من دخول المسلمين لأداء فريضة الحج، بعد ست سنوات من منع اليمنيين وعرقلتهم من زيارة المشاعر المقدسة وأداء الركن الخامس من أركان الإسلام.

الشاهد برس



الأكثر قراءة