الشاهد برس


كما ورد .. السعودية تفشل مخطط بريطاني لتهريب هادي إلى لندن ومصادر تتحدث عن ضغوط سعودية أجبرت الكويت على إعادة الأخير إلى المملكة ( تفاصيل حصرية )


معلومات استخبارتية تفشل مخطط بريطاني لتهريب هادي إلى لندن ومصادر تكشف عن ضغوطات سعودية أجبرت الكويت على إعادة هادي إلى المملكة ( تفاصيل حصرية )


الشاهد برس |خاص.
أفادت مصدر دبلوماسي يمني في العاصمة الرياض بأن المملكة مارست ضغوطات كبيرة على الكويت لإعادة عبدربه منصور هادي إلى الرياض بعد أن قرر الأخير عدم العودة اثر خلافات ناجمة مع التحالف الذي تقوده السعودية في حربها على اليمن .

وبحسب المصدر الدبلوماسي الذي فضل عدم ذكر اسمه فإن هادي وصل لقناعة كاملة بعدم جدوى التحالف في حربه التي تقودها السعودية في اليمن لإعادة حكومته إلى صنعاء بعد أن اتضحت أهداف التحالف وأطماعه في اليمن ودعمه لجماعات مسلحة في الجنوب والساحل الغربي المطل على مياه البحر الأحمر وتفريخ مكونات سياسية جديدة في حضرموت على حساب حكومته المعترف بها دوليا .


وأشار المصدر إلى أن هادي قرر مغادرة الرياض متوجها للكويت لتأدية واجب العزاء في وفاة أمير الكويت الراحل صباح الأحمد جابر الصباح مبينة بأن المخابرات السعودية اكتشفت نوايا هادي بالسفر إلى بريطانيا والبقاء في العاصمة لندن وأبلغت ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بالمعلومات التي حصلت عليها.

 

الشاهد برس

ولفت المصدر بأن السعودية أرسلت طائرة خاصة تضم وفدا رفيعا برئاسة الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء للكويت حمل خلالها رسالة مهمة من ملك السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهد الأمير محمد بن سلمان تطرقت لأهمية تدخل الجانب الكويتي وإقناع هادي بالعودة للمملكة .

 

وأضاف المصدر بأن هادي عاد برفقة عدد من القيادات وضباط من المخابرات السعودية للرياض .

ما يجدر الإشارة إليه إلى أن وكالة سبأ نسخة الرياض والتي لم تورد خبر عودة هادي للرياض نظرا لعدم علمها بعودته التي جاءت بشكل سري وخاص وعبر طائرة سعودية خاصة وسط سرية تامه وتكتم إعلامي شديد .

الشاهد برس