آخر الأخبار
الخارجية الأمريكية تبلغ الكونغرس اعتزامها إلغاء تصنيف “أنصار الله” منظمة إرهابية

الخارجية الأمريكية تبلغ الكونغرس اعتزامها إلغاء تصنيف “أنصار الله” منظمة إرهابية

قال مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية، مساء الجمعة، إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن أبلغ الكونغرس اعتزامه إلغاء تصنيف جماعة على أنها منظمة إرهابية.

وقال المسؤول “بعد مراجعة شاملة بوسعنا أن نؤكد أن وزير الخارجية يعتزم إلغاء تصنيفي الجماعة الحوثية على أنها منظمة إرهابية أجنبية وعلى أنها منظمة إرهابية عالمية” ، بحسب رويترز.

وأضاف أن “تحركنا يرجع بالكامل إلى العواقب الإنسانية لهذا التصنيف الذي اتخذته الإدارة السابقة في اللحظة الأخيرة، والذي أوضحت الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية منذ ذلك الحين أنه سيعجل بأسوأ أزمة إنسانية في العالم”.

 وفي 22 يناير /كانون الثاني الماضي، قالت الخارجية الأمريكية، إنها ستراجع قرار تصنيف الحوثيين كـ”جماعة إرهابية” في أقرب وقت ممكن. 

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية: “تعمل الخارجية الأمريكية على الانتهاء من مراجعة تصنيف الحوثيين كإرهابيين في أقرب وقت ممكن”.

وتابع المسؤول الأمريكي “وزارة الخارجية بدأت مراجعة لتصنيف جماعة الحوثي كجماعة إرهابية، وتعمل بأسرع ما يمكن لإنهاء العملية واتخاذ قرار”.


الشاهد برس
صحيفة الكترونية اخبارية تلتزم الحياد والدقة والموضوعية تأسس من حاجة المجتمع لوسيلة اعلامية محايدة توفر مساحة لكل الاراء والافكار. تهتم صحيفة الشاهد بالشؤون السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية عبر طاقم صحفي محترف للمهنة وشبكة مراسلين في معظم انحاء اليمن، لتقديم الأحداث الى المتلقي في قوالب صحفية مختلفة ( الخبر، التقرير، الحوار، التحقيق، القصة، الصورة، الفيديو، الصوت)
جميع الحقوق محفوظة للشاهد برس
Developed by Skyme