آخر الأخبار
ناشئو اليمن يجمعون شتات اليمنين بفوز تاريخي على السعودية في بطولة غرب آسيا للناشئين لأول مرة في تاريخ البلاد

ناشئو اليمن يجمعون شتات اليمنين بفوز تاريخي على السعودية في بطولة غرب آسيا للناشئين لأول مرة في تاريخ البلاد

 

 

الشاهد برس | خاص. 
استطاع ناشئو اليمن جمع شتات البلاد من شرقها إلى  غربها ومن شمالها إلى جنوبها لأول مره منذ إندلاع الحرب بعد فوزهم التاريخي على المنتخب السعودي بركلات الترجيح، وتتويجهم بلقب النسخة الثامنة من بطولة غرب آسيا للناشئين 2021 لأول مرة في تاريخ اليمن.


وتحول الانتصار التاريخي للمنتخب اليمني إلى كرنفال شعبي غير مسبوق، حيث شهدت المدن اليمنية، احتفالات عارمة ورقصات وإطلاق ألعاب النارية، احتفالاً بالفوز الذي جاء وسط ظروف عصيبة يمر بها الشعب اليمني الذي يرزح تحت وطأة الحرب منذ 7 سنوات. 


واستطاع منتخب الناشين، توحيد اليمن منذ بدء الحرب، وللمرة الأولى كانت مختلف الأطياف والمكونات في عموم المحافظات، تتغنى بالإنجاز التاريخي الفريد، وترفع الأعلام الوطنية في الشوارع ومنصات التواصل الاجتماعي. 
الاحتفالات تعم البلاد.


قال سكان محليون في صنعاء وتعز وعدن وأبين إن الاحتفالات عمت كافة أحياء المدن، حيث أُطلقت الألعاب النارية بغزارة، فيما خرج الآلاف إلى الشوارع، من أجل الاحتفال بالبطولة وترديد الهتافات. 


وجاب المئات من شباب مدينة تعز أحياء شارع جمال و26 سبتمبر بالدراجات النارية والمركبات، مرددين الأغاني الوطنية، فيما كانت الزغاريد تُسمع للمرة الأولى من نوافذ المنازل في أحياء سكنية متفرقة. 


أما في العاصمة صنعاء، فذكر شهود عيان أن الآلاف خرجوا إلى شوارع المدينة، من أجل الاحتفاء بالبطولة، فضلاً عن احتفالات مماثلة في ذمار والمحويت وإب، فيما امتدت الاحتفالات إلى العاصمة المؤقتة عدن وأبين ولحج والضالع، وللمرة الأولى كانت الأعلام اليمنية حاضرة بشكل نسبي في المدن الجنوبية، التي طغت عليها النزعة الانفصالية خلال سنوات الحرب الأخيرة. 


وقال شهود إن المئات خرجوا في مديرية خور مكسر وقاموا بترديد هتافات غير مسبوقة كـ "حيوا اليماني حيّوه"، وأن أصوات إطلاق الألعاب النارية لم تتوقف حتى بعد ساعتين من انتهاء المباراة. 


تكريم استثنائي
تمنى سياسيون يمنيون، أن يكون إنجاز الصغار في توحيد اليمن من أقصاه إلى أقصاه، عبرة للأطراف المتحاربة، يدفعهم إلى الانحياز للوطن وإخراجه من دائرة الصراع، إلى دائرة النصر وإحلال السلام، وفقاً لما نشرته عضو مؤتمر الحوار الوطني، ألفت الدبعي، "تويتر". 


وبارك رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك، الإنجاز الكبير لمنتخب الناشئين، حيث وجّه بتكريم اللاعبين والجهاز الفني والإداري بمبلغ 300 مليون ريال ( نحو 250 ألف دولار). 


محمد على الحوثي هو الاخر وجه في تغريدة له على تويتر :" كافة الجهات والمؤسسات الحكومية التابعة له على إعداد تكريم يليق بهذا الفوز الرائع في عاصمة الجمهورية اليمنية صنعاء بإذن الله. وفق تعبيره.


فيما أعلن عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بتقديم مكافأة ماليه للاعبي المنتخب الوطني للناشئين فور وصولهم إلى العاصمة المؤقته عدن.

 

 

كما أعلنت الناشطة اليمنية الفائزة بجائزة نوبل للسلام، التبرع بمبلغ 5 آلاف دولار وجهاز هاتف محمول من نوع "أيفون"، لكل لاعب في منتخب الناشئين، وذلك في تكريم سيقام لهم عند عودتهم إلى الأراضي اليمنية، وفقاً لتدوينة نشرتها على حسابها بموقع "فيسبوك".


الشاهد برس
صحيفة الكترونية اخبارية تلتزم الحياد والدقة والموضوعية تأسس من حاجة المجتمع لوسيلة اعلامية محايدة توفر مساحة لكل الاراء والافكار. تهتم صحيفة الشاهد بالشؤون السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية عبر طاقم صحفي محترف للمهنة وشبكة مراسلين في معظم انحاء اليمن، لتقديم الأحداث الى المتلقي في قوالب صحفية مختلفة ( الخبر، التقرير، الحوار، التحقيق، القصة، الصورة، الفيديو، الصوت)
جميع الحقوق محفوظة للشاهد برس
Developed by Skyme